حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات المستمعات

Publié le par bouchra

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات المستمعات

برنامج حديث ومغزل مع سناء الزعيم قدمو لينا المستمعات مجموعة من الشهيوات و هذه البعض منها :

* نورا من الجديدة : كيك بالشكلاط // 1كأس عنبة زبدة مذوبة ، 200 غرام سنيدة ، 4البيضات ، 2 معالق سكينجبير مطحون ، زلافة الفرص ، 2 خمارات حمرين ، رابعة الشكلاط أسود ، محكوك في الحكاكة الغليظة ، حفنة الكركاع .

في اناء تخلط الزبدة و الزيت و سنيدة و الملح و سنيدة و تخلطي بالخلاط وتضيفي تدريجيا الفرص و يخلط الكل بملعقة خشبية و نضيفو 2معالق من الخل ثم ندهنو المول و نسكبو الخليط و ندخلوه للفرن مدة 45 دقيقة .

* خديجة من سلا : المعقودة// 2 بطاطس مسلوقين حمرين ، ملح ، معدنوس ، ثومة ، كامون ، سوداني ، تعجني و تخلطي على شكل كريصات ثم تفنديهم في الفرص مع الماء وشوية الخميرة ومن بعد تدوزي بطاطا في الخليط و نقليوهم و نوضعوهم فوق الورق المنشف .

*حسناء من اسفي : العسل بالأعشاب // 4أعواد الزنجلان يدق و تديريه في كوكوط ، شانوج ، خزامى ، زعتر ، زعيترة ، نافع ، حبوب أتاي ، 2 أوراق الحبق ، 2 لتر من الماء وتخلي الماء يطبف مزيان لمدة ساعتين و تصفيه و تاخذي منه الأعشاب ثم تضيفي 14 كأس ماء و 1 قالب سكر ومنين تغلى تخليها على نار مهيلة ثم تطفي عليه وفي الغذ ستحصلين على عسل منسم بالأعشاب .

*مريم من سلا : الدجاج بالشابلور // 1 معلقة موطارد ، 1ياغورت طبيعي ، بيضة ، ابزار وتخلطي الكل و يترقد الدجاج ثم تفنديها في الشابلور و البيض و نقليوه .

* وسام : البوبوش مشوي ( وصفة كطالانية) // نبيتو البابوش في النخالة أو السميدة و باش مايتحركش نديرو الملح ثم الابزار ثم الزيت و تدخليه للفرن ولا يغلق كاملا و حين يطبخ تطحن الثوم ، القزبر ، معدنوس ، خل ، ملح ، زيت العود مع شوية الماء ثم الصلصة المحصل عليها نضيفوها للببوش و تديريه في الفرن مجددا لمدة ساعة و يقدم مع القوق في الفرن بالصحة و الراحة.